اليمن

قائد الفريق الأممي يعقد أول لقاء بين الأطراف اليمنية في “الحديدة “غربي البلاد

(الحدث الآن) متابعات:

الحديدة يمن مونيتور/ خاص-

بدأ فريق مراقبة وقف إطلاق النار التابعة للأمم المتحدة برئاسة الجنرال الهولندي المتقاعد “باتريك كمارت”، اليوم الأربعاء أول اجتماعاته بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي المسلحة في الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن الأمم المتحدة نقلت ممثلي الحكومة اليمنية عبر مدرعات تابعة للأمم المتحدة، من خطوط التماس بين الطرفين بشارع الخمسين شرق مدينة الحديدة إلى مكان غير معلوم.

وكان مصدر في الأمم المتحدة قد أفاد في وقت سابق أن اجتماع “لجنة تنسيق إعادة الانتشار” برئاسة الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كمارت “سيعقد كما هو مقرر بحضور كافة الأطراف”، مفضّلا عدم الكشف عن مكان اللقاء.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن اللجنة التي تضم ممثلين عن الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين ستلتئم للمرة الأولى وجها لوجه الأربعاء، بعد ثلاثة أيام من وصول كمارت إلى مدينة الحديدة، مركز المحافظة.

واللجنة مكلّفة بـ”مراقبة وقف إطلاق النار” في محافظة الحديدة والذي تم التوصل إليه في محادثات سلام في السويد هذا الشهر، وتطبيق بندين آخرين في الاتفاق ينصان على انسحاب الحوثيين من موانئ المحافظة، ثم انسحاب الأطراف المتقاتلة من مدينة الحديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *