أخبار وتقارير اليمن

منظمة إس أو إس تنظم ورشة حول التخطيط ورسم السياسات الزراعيه بصنعاء

منظمة إس أو إس تنظم ورشة حول التخطيط ورسم السياسات الزراعيه بصنعاء

صنعاء-خاص

أقامت وحدة الزراعة بمنظمة إس أو إس للإغاثة وإدارة الأزمات اليوم بصنعاء ورشة عمل حول التخطيط ورسم السياسات والاستراتيجيات الزراعيه, في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة. 

شارك في الورشة خبراء ومستشارين ومهندسين زراعيين وأطباء بيطريين يمثلون وزارة الزراعة والري والهيئة العامة للبحوث الزراعية بذمار, ومكتب الزراعة بمحافظة صنعاء وجامعة صنعاء, ومدير وحدة الزارعه والمياه بالمنظمة.

وهدفت الورشة إلى مراجعة الدليل الفني والعملي لوحدة الزراعة والمياه بالمنظمة, ومناقشة آليات الشراكة مع الجهات المانحة والمعنية بالجانب الزراعي والمياه, وكذا وضع الاطار العام لأهداف وأنشطة الخطة السنوية للوحدة لعام٢۰٢۰ وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وأكد رئيس المنظمة الدكتور عادل معيض, على الهدف العام من هذه الورشة التي نفذت طبقآ لمبادرات الرؤية الوطنية وأهدافها الراميه إلى مكافحة الفقر وتحسين سبل العيش الكريم للمواطنين وتوفير فرص عمل جديدة لكافة الفئات العاطلة والمحتاجة والمتضررة, من خلال استغلال الموارد المحلية المتاحة.

وأشار الدكتور معيض، إلى حرص المنظمة من خلال وحدة الزراعه والمياه في خلق شراكة حقيقة وفاعله مع كافة الجهات والمنظمات المانحة والجهات الحكومية والمعنية بالجانب الزراعي والمياه، وبما يسهم في تنفيذ مشاريع تنموية مختلفة في هذا الجانب الحيوي والهام.

وأشاد معيض، بتفاعل ومشاركة الخبراء والمستشارين والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والذين يمثلون جهات مختلفة وعديدة، ما يدل على وعيهم الكبير بأهمية الورشة وأهدافها الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *