الحدث الآن صحة وطب

صنعاء: أكثر من 300 طفل مصاب بسرطان الدم بحاجه عاجله لتلقي العلاج في الخارج

صنعاء (الحدث الآن)-

أعلنت وزارة الصحة والسكان بصنعاء أن أكثر من 300 طفل من مرضى سرطان الدم في اليمن بحاجة للسفر للعلاج في الخارج بصورة عاجلة، لتلقي العلاج الضروري لمرضهم الخطير جدا.

جاء ذلك في تصريح وزير الصحة العامة والسكان بحكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل، لوكالة سبأ اثناء زيارة له اليوم لمستشفى الكويت الجامعي، وتفقد حالات الأطفال المرضى بمركز أمراض سرطان الدم اللوكيميا بمستشفى الكويت برفقة مدير عام المستشفى الدكتور أمين الجنيد.

وأوضح في تصريحه لوكالة سبأ، أن استمرار إغلاق المطار إمام اليمنيين، يهدد حياة أكثر من 37 ألف مريضا مصابون بالأورام السرطانية المختلفة  للموت.

وقال “أن الحصار والعدوان (دول التحالف العربي بقيادة السعودية) على اليمن، منع دخول الأدوية الخاصة بمرضى السرطان وحرم في الوقت نفسه المصابين من حقهم في السفر للعلاج بالخارج “.

ودعا المجتمع الدولي لإنقاذ حياة الأطفال المصابين بسرطان الدم بصورة عاجلة وسريعة، من خلال الضغط على دول التحالف لفتح مطار صنعاء الدولي والسماح للمرضى بالسفر..

وهذا ويعيش ملايين من اليمنيين بظروف صحية سيئة جداً، ولعل الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة والخطيرة ومنهم المصابين بالفشل الكلوي والسرطان يعدون من أكثر اليمنيين معاناة نتيجة تدهور القطاع الصحي في البلاد بسبب الحرب الحالية.

حيث أدى تدهور الواقع الصحي في اليمن في السنوات الأخيرة إلى حصول الكثير من الآزمات الصحية، وانتشار الاوبئة والإمراض الخطيرة ابرزها الكوليرا التي ضربت اليمن، وتوفي على اثرها نحو 400 يمني في 2018، بالإضافة إلى الواقع المآساوي الذي يعيشه مرضى الأمراض المزمنة حيث أصبح حصولهم على العلاج والأدوية اللازمة في غاية الصعوبة وفي كثير من الأوقات أمرًا مستحيلًا.

سبأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *